الرئيسية / أخبار / ورشة تدريبية ثانية لصحفيات البصرة حول كيفية تنظيم حملات اعلامية تناهض العنف ضد المرأة

ورشة تدريبية ثانية لصحفيات البصرة حول كيفية تنظيم حملات اعلامية تناهض العنف ضد المرأة

طور #منتدى_الاعلاميات_العراقيات من قدرات 20 اعلامية في البصرة للفترة 2-4 شباط 2023 من خلال ورشة عمل لتنظيم حملات مناصرة اعلامية لدعم قضايا المرأة و زيادة مشاركتها في صنع القرار .

افتتحت الورشة بكلمة لدكتورة نبراس المعموري وضحت من خلالها انشطة المشروع والهدف الرئيسي من تنظيم الورش التدريبية بالاضافة الى الحملات الاعلامية والندوات الحوارية التي ستنظم لاحقا .

تلاها كلمة لمسؤولة قسم تمكين المراة في محافظة البصرة السيدة ايناس اسماعيل اشارت فيها الى اهمية العمل المشترك لتعزيز ادوار المرأة البصرية وتبادل الخبرات بما يضمن اعلام رصين يغير من الصورة النمطية .

تضمنت الورشة التي حاضرت فيها المدربة انتخابات القيسي مفهوم المناصرة الاعلامية وانواعها وادواتها وكيفية توظيفها بما يضمن مناهضة العنف ضد المرأة وامكانية تعزيز ادوار النساء في بناء السلام .

أقيم النشاط بالتعاون مع دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ومن يمثلها في محافظة البصرة و بالشراكة مع #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة وبتمويل من #صندوق_المرأة_للسلام_والعمل_الانسانيUN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراقWomen’s Peace & Humanitarian Fundقسم تمكين المرأة في ديوان محافظة البصرة

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!