الرئيسية / أخبار / ندوة حوارية بشأن الإعلام وحرية التعبير والضمانات القانونية للحد من الابتزاز

ندوة حوارية بشأن الإعلام وحرية التعبير والضمانات القانونية للحد من الابتزاز

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ،وبالتعاون مع اللجنة الثقافية لنادي العلوية ، ندوة حوارية بشأن ( حرية الإعلام و التعبير ..بين الضمانات القانونية ورصد الانتهاكات).

استهلت الندوة باستعراض الدكتورة نبراس المعموري تقرير الرصد والتوثيق الذي اعده منتدى الإعلاميات بشان واقع حرية الإعلام والتعبير ، مشيرة الى الإجراءات الحكومية والمؤسساتية وحجم الانتهاكات التي تعرض لها الإعلاميين والإعلاميات خلال عام .

من جانبه اشار دكتور مجاهد ابو الهيل عضو هيئة الإعلام والاتصالات إلى الإجراءات والقرارات الحكومية التي تبنتها هيئة الاعلام والاتصالات بشأن حرية الإعلام والتعبير ، مؤكدا على اهمية التعاون المشترك لغرض معالجة المحتوى الرقمي .

اما النائب سروة عبد الواحد فقد تحدثت عن الدور التشريعي في الحد من الابتزاز والانتهاكات التي تتعرض لها الصحفيات ،مؤكدة ان هناك تدخلات سياسية تعيق من إنجاز المنظومة التشريعية عملها وهذا يتعارض مع مبادئ الديمقراطية .

من جانبه اشار الخبير القانوني زهير ضياء الدين إلى التشريعات الضامنة لحقوق الصحفيين مستعرضا القوانين التي تم إقراراها ومدى حاجتها للتعديل بالإضافة إلى القوانين التي مازالت على رفوف السلطة التشريعية .

هذا واختتمت الندوة بتسجيل ملاحظات الحضور وتبني توصيات ترفق مع التقرير السنوي لمنتدى الإعلاميات العراقيات .

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

منتدى الاعلاميات العراقيات يناقش مع نقيب الفنانين الأنشطة المشتركة المقبلة

زار منتدى الإعلاميات العراقيات، يوم الاحد الموافق 31 اذار ، نقيب الفنانين دكتور جبار جودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!