الرئيسية / ارشيف المنتدى / بمشاركة السلطتين التشريعية والتنفيذية في البصرة.. الاعلاميات العراقيات يناقشن آليات دعم المرأة اعلاميا

بمشاركة السلطتين التشريعية والتنفيذية في البصرة.. الاعلاميات العراقيات يناقشن آليات دعم المرأة اعلاميا

بمشاركة مجلس النواب العراقي والحكومة المحلية في محافظة البصرة ، عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الجمعة الموافق 3 شباط ، ندوة حوارية بشأن حملات المناصرة الاعلامية لقضايا المرأة وكيفية مراعاة النوع الاجتماعي بما يعزز من مشاركة المرأة ويغير من الصورة النمطية .

افتتحت الندوة بكلمة لرئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري اشارت من خلالها الى الورش التي عقدت بهذا الصدد بمشاركة الصحفيات والصحفيين ورؤساء المؤسسات الاعلامية لغرض تنظيم حملات تدعم مشاركة المرأة وتناهض العنف ضدها،  واكدت المعموري بانه لابد من ان يكون هناك تعاون مشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لغرض انتاج محتوى اعلامي يراعي النوع الاجتماعي.

وبهذا الصدد اكدت عضوتا مجلس النواب السيدتان انتصار الموسوي و فاطمة الزركاني على تبنيهما مخرجات الورش والندوات الحوارية واهمية عقد اجتماع مشترك داخل البرلمان وبحضور المؤسسات الاعلامية الرسمية لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة الكفيلة بدعم المراة وتعزيز مشاركتها في بناء السلام.

اما مسؤولة قسم تمكين المراة في محافظة البصرة السيدة ايناس اسماعيل فقد قدمت رؤية المحافظة بهذا الصدد ومجالات العمل المشترك وكيفية التنسيق لاجل تبني خطاب اعلامي ايجابي اتجاه المرأة .

هذا وشارك الحضور بالنقاش والمداخلات وتم صياغة مجموعة من التوصيات التي سترفع الى الجهات الرسمية وذات العلاقة .

يذكر ان الندوة عقدت بالتعاون مع دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ومن يمثلها في محافظة البصرة وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق وبرعاية صندوق المرأة للسلام والعمل الانساني.

عن iwjf

شاهد أيضاً

منتدى الاعلاميات Iwjf وهيئة الاعلام والاتصالات يبحثان سبل التعاون المشترك

بحث منتدى الاعلاميات العراقيات ممثلا بالدكتورة نبراس المعموري وعضو مجلس الادارة آن صلاح، يوم الاربعاء، …

error: Content is protected !!