الرئيسية / أخبار / ورشة تدريبية في النجف عن رصد الانتهاكات ضد المراة في محتوى المواد الإعلامية

ورشة تدريبية في النجف عن رصد الانتهاكات ضد المراة في محتوى المواد الإعلامية

النجف: iwjf

ضمن مشروع حماية النساء من العنف والتمييز في محتوى المواد الإعلامية أقامت  منظمة أوان للتوعية وتنمية القدرات (عضو شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان ) وبالتعاون مع منتدى الاعلاميات العراقيات، ورشة تدريبية حول تحليل محتوى المواد الإعلامية لرصد الانتهاكات ضد المرأة ومفهوم النوع الاجتماعي وذلك في محافظة النجف وبتاريخ من 3 – 4 / 5 / 2019 وبمشاركة عدد من الاعلاميات والناشطات في المحافظة.

تضمنت الورشة التي حاضرت فيها المدربة فريال الكعبي اليات الحد من التمييز وتكريس الصورة النمطية للمرأة في محتوى المواد الإعلامية و مفهوم الجندر (النوع الاجتماعي) و كذلك الادوار الجندرية – تحليل محتوى المواد الإعلامية ، كما تضمنت الورشة عرض فيديو وتحديد المصلحة الفضلى للنساء في أولويات الاعلام من حيث عملية الرصد , ومنهجية الرصد اعلامي.

وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري وتباحث العمل المستقبلي لتطوير عمل المنتدى في مدينة النجف واطلاق منسقيه شبكة صوتها في محافظة النجف .

يذكر ان مشروع حماية النساء من العنف والتمييز في محتوى المواد الاعلامية ياتي ضمن برنامج المنح الصغيرة الذي تدعمه منظمة البدائل الكندية بالتعاون مع منتدى الاعلاميات العراقيات.

              

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!