الرئيسية / أخبار / تشكيل تنسيقية منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها في محافظة النجف

تشكيل تنسيقية منتدى الاعلاميات و شبكة صوتها في محافظة النجف

النجف: iwjf

عقدت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري، ومنسقة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في مدينة الديوانية السيدة فريال الكعبي يوم الخميس الموافق 9 ايار 2019، اجتماعا مع مجموعة من الصحفيات والناشطات من محافظة النجف الاشرف، لغرض مناقشة تشكيل تنسيقية المنتدى و شبكة صوتها في المحافظة واهم التحديات التي تواجه النساء في المدينة.

ناقشت المجتمعات واقع المرأة بشكل عام والصحفية بشكل خاص و ماتتعرض له من تمييز وتهميش في المؤسسات، و عبرت الناشطات والصحفيات عن رغبتهن في ان يكون هناك عمل ميداني بجانبين بناء القدرات و رصد الانتهاكات، بالاضافة الى توسيع حجم مشاركة النساء في الاجتماعات والمؤتمرات التي تعقد في العاصمة بغداد في اشارة الى حملة تعزيز مشاركة المراة في السلم المجتمعي حملة (بدونهن الحل ناقص) .

من جانبها ثمنت الدكتورة نبراس المعموري دور النساء في المحافظة ، و اصرارهن على العمل رغم التحديات الاجتماعية المتمثلة بالعادات والتقاليد والذكورية، واكدت على اهمية العمل الجماعي لا سيما في تعزيز مشاركة المراة  على الاصعدة كافة، والدور الذي ستقوم به المجموعة في المرحلة المقبلة ، وكيفية توحيد الجهود لعقد الانشطة وتوعية النساء بحقوقهن وتطوير مهاراتهن واهمية اشراكهن في الانشطة والاجتماعات . هذا و اختتم الاجتماع بالاتفاق على تشكيل التنسيقية من مجموعة من الصحفيات والناشطات وستوجه لهن  دعوة لورشة تدريبية تعقد قريبا .

  

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!