الرئيسية / أخبار / تحالف ادارة الرأي العام يناقش الحوار الاستراتيجي العراقي الامريكي

تحالف ادارة الرأي العام يناقش الحوار الاستراتيجي العراقي الامريكي

شارك منتدى الاعلاميات العراقيات في النقاش الذي نظمه تحالف إدارة الرأي العام، يوم الجمعة، الموافق 2020/6/12 بشان الحوار الاستراتيجي العراقي الامريكي، و بمشاركة عــدد من الشخصيـات السياسية والأكاديميـة والإعلاميـة بالإضافة الى عدد من ممثـلـي منظمات المجتمع المدني .

تضمن النقاش أراء مختلفة بشان هذا الملف, بوصفه حوار تمهيدي لتأسيس أرضية مشتركة بين البلدين يمكن التفاوض عليها مستقبلاً, من خلال منح مساحة كافية للقوى الاقليمية في النقاش لانها معنية بشكل كبير و لتفادي حصول اي طارئ يعرقل الحوار, وأن الولايات المتحدة واعية لهذه المعادلة وستتصرف على نحو يحتوي هذا الضغط .

كما اشار عضوات واعضاء التحالف الى مدى امكانية تحقيق الحوار اهدافه، و حدود نفاذه خاصة، بالقدر المتعلق بالحكومة الحالية وقدراتها في ضوء المساحة الواسعة للصراع الامريكي الايراني، و محدودية قدرة الحكومة وجسامة التحديات التي تواجهها، وضرورة ان يكون هناك دور للولايات المتحدة الامريكية في المساعدة من خلال تقوية الادوات السياسية والامنية والاقتصادية للحكومة العراقية .
و في سياق ذلك اقترح تشكيل وفد تفاوضي يتحلى بالمهارة والذكاء لغرض الحوار مع ايران على قاعدة المصالح المشتركة وقاعدة التفهم المتبادل لهواجس الطرفين.

يذكر ان منتدى الاعلاميات العراقيات من المؤسسين لتحالف ادارة صنع القرار الذي يضم في عضويته منظمات وشخصيات سياسية واعلامية وحقوقية و مجتمعية

للاطلاع على الورقة البحثية التي تضمنت بعض الاراء اضغط على الرابط ادناه

ملف الحوار الامريكي العراقي تحالف إدارة الرأي العام-محول

ملف-الحوار-الامريكي-العراقي-تحالف-إدارة-الرأي-العام-محول-2

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!