الرئيسية / أخبار / ورشة عن التغطية الإعلامية بشان قضايا المرأة وادوات التوثيق والمدافعة

ورشة عن التغطية الإعلامية بشان قضايا المرأة وادوات التوثيق والمدافعة

بغداد: iwjf

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية للفترة 30 تشرين الاول – 1 تشرين الثاني 2019 ورشة تدريبية في بغداد عن ( أنواع التغطية الإعلامية وادوات التحليل والتوثيق والمدافعة بشان قضايا المرأة) وبمشاركة 13 صحفي/ة وناشط/ة من مختلف مدن العراق.

تضمنت الورشة التي ادارتها الدكتورة ندى عمران انواع وسائل الاعلام و ما هية الرصد والوثيق  وادواته اضافة الى مصادر المعلومات و اهميتها في الرصد والتوثيق كذلك تضمن اليوم الثاني  تعريف مفهوم المناصرة والمدافعة و عناصره والهدف منها واهم مميزاتها.

و خطوات الاستراتيجية الفاعلة للمدافعة والمناصرة معززة بنماذج لحملات مناصرة ومدافعة و تقييمها اختتم اليوم الاخير للورشة بتوزيع مهام العمل على المشاركين/ات في الورشة حيث وزعت استبانة تتضمن 22 سؤال لغرض اعادا دراسة واسعة تعني بالمراة والاعلام  من اطار مؤسساتي و قانوني واجتماعي. هذا واختتمت الورشة بتوزيع شهادات مشاركة على المتدربين/ات من قبل رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري و المدربة دكتورة ندى عمران .

 

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!