الرئيسية / أخبار / ورشة تدريبية للصحفيات والناشطات في السماوة عن تقرير الاستعراض الدوري الشامل

ورشة تدريبية للصحفيات والناشطات في السماوة عن تقرير الاستعراض الدوري الشامل

Iwjf: السماوة

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان في السماوة، للفترة 22-23 آب، ورشة تدريبية عن حماية الصحفيات والناشطات والية اعداد التقرير الدوري الشامل بمشاركة 15 صحفية وناشطة.

التدريب الذي حاضرت فيه منسقة شبكة صوتها في السماوة بتول الداغر؛ تضمن في اليوم الاول المواثيق الدولية والاتفاقيات بشان حقوق الانسان ومدى التزام العراق بها و واقع المدافعات عن حقوق الانسان والصحفيات في العراق والقوانين الوطنية مثل قانون حقوق الصحفيين  .

اما اليوم الثاني فتضمن التعريف بالاستعراض الدوري الشامل و دور المجتمع المدني في الرصد والتوثيق وكتابة التقارير والية كتابة التقرير و وسائل التواصل مع لجنة الاستعراض الدوري الشامل في جنيف وكيفية التعريف بتوصيات التقرير والتواصل مع الجهات ذات العلاقة ، اختتم النشاط بمجاميع عمل للمتدربات في العناصر الاساسية للتقرير وكيفية متابعة التوصيات.

يذكر ان الورشة برعاية منظمة بدائل الكندية ضمن مشروع حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان في العراق و فلسطين والسودان واليمن.

 

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!