الرئيسية / ارشيف المنتدى / منتدى الاعلاميات يشارك في اجتماع لجنة المرأة النيابية حول قانون الاحوال الجعفرية

منتدى الاعلاميات يشارك في اجتماع لجنة المرأة النيابية حول قانون الاحوال الجعفرية

عقدت لجنة المرأة البرلمانية في مكتبها الرسمي، اليوم الاربعاء ، اجتماعا طارئا برئاسة النائبة انتصار الجبوري ومشاركة عضوة مفوضية حقوق الانسان بشرى العبيدي ورئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري .DSC_0656 DSC_0662

وجرى خلال الاجتماع مناقشة قرار مجلس الوزراء برفع قانون الاحوال الشخصية الجعفرية الى مجلس النواب .

وعدت اللجنة هذا القرار غير ملائما في هذه المرحلة بالذات، سيما ان العراق يمر بمنعطف خطير ترتفع فيه معدلات العنف والخروقات الامنية والتي يذهب ازاؤها اعداد كبيرة من الابرياء .

 وترى اللجنة ان الاوجب في هذه المرحلة تكثيف الجهود لاقرار القوانين المعطلة كقانون العمل والحماية الاجتماعية وقانون النفط والغاز يضاف الى كل هذا الموازنة التي لغاية الان لم تقر .

 واتفقت المجتمعات على ضرورة رجوع الحكومة عن هذا القرار لحين انجاز الاولويات سيما ان معظم القوى النيابية والمدنية والحقوقية تسعى لايجاد الحلول الناجعة لتجاوز هذه المرحلة القلقة التي يمر بها بلدنا العزيز مشددات على اهمية عقد اجتماع موسع يضم شخصيات برلمانية وقانونية ومدنية  .

من جانبها عبرت رئيسة منتدى الاعلاميات نبراس المعموري عن خطورة هذا القرار المفاجئ  داعية المؤسسات الاعلامية التصدي لهذا المشروع الذي يهدد النسيج العراقي، سيما ان قانون الاحوال الشخصية رقم 188 يعد من افضل القوانين واستمد اغلب مواده من المذهب الجعفري .

.

عن IWJF

شاهد أيضاً

منتدى الاعلاميات يعقد الاجتماع الرابع بشان الخطة الاعلامية في مقر هيئة الإعلام والاتصالات

ضمن انشطة منتدى الاعلاميات العراقيات بشان كتابة الخطة الاعلامية المرافقة لتنفيذ الخطة الوطنية الثانية لقرار …

error: Content is protected !!