الرئيسية / أخبار / تعديل لائحة البث الاعلامي بما يضمن الجندر ضمن توصيات دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزارء

تعديل لائحة البث الاعلامي بما يضمن الجندر ضمن توصيات دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزارء

شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري بورقة عمل بشأن المحتوى الاعلامي ومدى مراعاة النوع الاجتماعي، وذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها دائرة تمكين المراة في الامانة العامة لمجلس الوزراء، بشان (تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ) ، و بحضور الامين العام للمجلس الأعلى لشؤون المرأة في إقليم كردستان الدّكتورة خانزاد أحمد، وعددا من عضوات مجلس النّواب العراقي، وممثلي القضاء والتّيارات السياسية، ومؤسسات الدولة ومنظّمات المجتمع المدني.

واستعرضت المعموري اهم مخرجات الورشة التدريبية التي نظمت مسبقا في السليمانية بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات وبدعم من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية بشان مراجعة لائحة البث الاعلامي وكيفية تعديلها بما يضمن محتوى اعلامي رصين يغير من الصورة النمطية للمرأة السائدة في الاعلام والية العمل المقبلة.

وفي ختام الحلقة النقاشية اشارت مدير عام دائرة تمكين المرأة الدكتورة يسرى كريم الى اعتماد ما ورد من تعديلات على لائحة البث الاعلامي والتنسيق المشترك مع هيئة الاعلام والاتصالات وكذلك منتدى الاعلاميات العراقيات لغرض اجراء ما يلزم بهذا الصدد .

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!