الرئيسية / أخبار / تأسيس تحالف ادارة الرأي العام

تأسيس تحالف ادارة الرأي العام

بغداد: iwjf

عقدت الهيأة التأسيسية لتحالف ادارة الرأي العام إجتماعها  الأول يوم الأحد الموافق 2020/6/7 لمناقشة رؤية المؤسسين لاهداف التحالف وعمله المستقبلي وفق معطيات واقع الراي العام في العراق خاصة بعد الاحتجاجات الجماهيرية التي شهدها العراق في الاول من اكتوبر 2019 و كيف تحولت ساحات الاحتجاج، والفضاء الإفتراضي، والقنوات الإعلامية الى منابر واسعة للحوار ، و شخص الاجتماع ضياع البوصلة الصحيحة لإدارة الرأي الجماهيري، وأهميّة أن يوظف بالإتجاه الصحيح ليتحول من رأي عام فوضوي الى آخر منظّم تشترك فيه كل مستويات التاثير داخل طبقات المجتمع.

و ضرورة جمع النخب  من الشباب والمفكرين والأكاديميين وصنّاع القرار  ضمن التحالف عبر مجموعات حوارية  لإيجاد عملية تفاعلية وصنع دورة متكاملة توثق وتطرح رأي الشارع العراقي وتمرره عبر النخبة المثقفة لإيصاله الى صانع القرار حتى يتحول  الى قرارات مؤسساتية قابلة للتنفيذ.

و اتفق المجتمعون على الية عمل  التحالف من خلال إستقطاب المجاميع الشبابية والنخبة الداعمة لبلورة مواقف وتوجّهات حراك الشارع الإحتجاجي وتوظيفه في مسار يخدم بناء دولة ديمقراطية تليق بهم. و كذلك  إستقطاب الشخصيات السياسية التشريعية والتنفيذية المؤمنة بالتغيير والعمل على إيجاد مساحة من التواصل والتفاهم والثقة بينهم وبين المجموعة الاولى. و طرح البدائل السياساتية و تفعيل الرقابة الشعبية والديمقراطية التشاركية في صنع القرار. كما تم الاتفاق على الشكل النهائي لشعار التحالف .

هذا و قد حضر الإجتماع كلا من الدكتورة نبراس المعموري و الدكتور منتصر العيداني و الأستاذ خالد الناصر

يذكر ان منتدى الاعلاميات العراقيات احد المنظمات المؤسسة للتحالف

عن iwjf

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!