الرئيسية / أخبار / المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية (الدورة 13 ) يحتفي بجائزة اطوار 2024

المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية (الدورة 13 ) يحتفي بجائزة اطوار 2024

بمشاركة دولية.. نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، يوم الاحد الموافق 3 مارس في بغداد، المهرجان الدولي للمرأة الأعلامية بنسخته الثالثة عشر، وبحضور مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة وهيئة الإعلام والاتصالات والبرلمان العراقي ، وبعض الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمؤثرين في الوسط الإعلامي والفني.

افتتح المهرجان بكلمة لعضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور مجاهد ابو الهيل مرحبا بالإعلاميات المشاركات من مختلف الدول مشيدا بدور منتدى الإعلاميات العراقيات لما يقدمه من عطاء مثمر في مجال الإعلام النسوي .

من جانبها اكدت رئيسة لجنة المرأة النيابية دنيا الشمري على اهمية السلطة الرابعة في نقل المعلومة، مشددة على اهمية احترام صورة المرأة إعلاميا من خلال خطاب إعلامي موضوعي ، في إشارة لما تعانيه النساء وبالذات الفلسطينيات ابان النزاع .

اما رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات د نبراس المعموري فقد عبرت عن سعادتها للمشاركة الفاعلة للمرأة الإعلامية عربيا ودوليا ، ومؤازرة بعض الجهات الرسمية وغير الرسمية ، شاكرة جهد مستشارة رئيس الوزراء د. شهباء العزاوي في تبني بعض مخرجات الأنشطة التي عمل عليها منتدى الإعلاميات العراقيات لنصرة المرأة .

هذا وتضمن المهرجان فعاليات عدة من بينها تقرير تلفزيوني عن اهم منجزات المؤسسة خلال عام، إضافةً الى فقرة موسيقية وغنائية، واختتم المهرجان بتكريم 12 إعلامية بجائزة اطوار 2024 وهن ( ميسون عزام من فلسطين ، علياء قديح من اذاعة مونت كارلو ، سهير جوده من مصر ، ندى بن شعبان من تونس ، مريم الصغير من السعودية ، سونيا المريسي من اليمن ، راجحة عبود عراقية مقيمة في باريس ، لانا القسوس من الأردن ، كارين سلامة من لبنان ، رائدة وقاف من سوريا، منى سامي من العراق ، و ريم خليفة من البحرين ) .

يذكر ان المهرجان برعاية هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق ورابطة المصارف وبعض الجهات الأخرى الساندة .

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

الهيئتان الإدارية والاستشارية ل iwjf يناقشان خطة عمل المؤسسة المقبلة

عقد مجلس ادارة منتدى الإعلاميات العراقيات في مكتبه الرسمي ، يوم السبت الموافق 9 اذار …

error: Content is protected !!