الرئيسية / أخبار / الإعلاميات من مختلف الدول يناقشن واقعهن في مناطق النزاع واهمية الحماية القانونية

الإعلاميات من مختلف الدول يناقشن واقعهن في مناطق النزاع واهمية الحماية القانونية

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، الندوة الحوارية الموسومة “واقع المرأة الاعلامية في مناطق النزاع…. التحديات والحلول”، في بغداد بمشاركة 14 دولة عربية وإعلاميات يمثلن مؤسسات إعلامية دولية .

افتتحت الندوة من قبل رئيسة منتدى الإعلاميات الدكتورة نبراس المعموري بكلمة ترحيبية وتعريف بأهداف الندوة ومحاورها تلتها كلمة مستشارة رئيس الوزراء العراقي الدكتورة شهباء العزاوي اشارت من خلالها إلى دور المرأة الإعلامية واهمية تعزيز مكانتها بالاضافة إلى البرنامج الحكومي الداعم والمساند لملف المرأة .

تضمنت الندوة التي ادارتها كلا من الإعلامية المصرية سهير جوده والإعلامية السعودية مريم الصغير اربع أوراق عمل وهي المرأة الصحفية في مناطق النزاع بين المسؤولية المهنية والسلامة الشخصية استعرضتها (الاعلامية السورية صفا محمد ) وكذلك ورقة عن واقع المرأة الصحفية اليمنية أبان النزاع ودورها في بناء السلام استعرضتها ( الإعلامية اليمنية سونيا المريسي ) و ورقة عمل عن الأعلام الرقمي أبان النزاع ومدى قدرة المرأة الصحفية على استثماره بما يعزز من صورتها الإعلامية استعرضها د ادريس جواد نيابة عن ( د. اڤا فائق ) عضو هيئة الإعلام والاتصالات إضافة إلى ورقة عمل عن التشريعات و القوانين وأثرها في حماية وسلامة الصحفيات قدمتها ( د. بسمة الاوقاتي ) مستشارة في iwjf.

وبعد فتح باب النقاش وتبادل الآراء اختتمت الندوة بالتوصيات من قبل مقررتي الندوة الإعلامية التونسية ندى بن شعبان والإعلامية العراقية احلام يوسف والتي سترفع إلى الجهات ذات العلاقة . يذكر ان الندوة برعاية هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق ومكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق

United Nations Assistance Mission for Iraq-UNAMI بعثة الأمم المتحدة العراق

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

الهيئتان الإدارية والاستشارية ل iwjf يناقشان خطة عمل المؤسسة المقبلة

عقد مجلس ادارة منتدى الإعلاميات العراقيات في مكتبه الرسمي ، يوم السبت الموافق 9 اذار …

error: Content is protected !!