الرئيسية / أخبار / الاعلاميات العراقيات يشاركن في جلسة تحالف ادارة الرأي العام بشان الربط السككي بين العراق والكويت

الاعلاميات العراقيات يشاركن في جلسة تحالف ادارة الرأي العام بشان الربط السككي بين العراق والكويت

بغداد:iwjf

شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات د. نبراس المعموري في الجلسة الحوارية التي نظمها تحالف إدارة الرأي العام، يوم الاثنين الموافق  7 ايلول، بشان (الربط السككي بين العراق والكويت ) حاضر فيها القاضي والوزير السابق وائل عبد اللطيف و بمشاركة مجموعة من السياسيين والاكاديميين والباحثين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني.    
افتتح القاضي وائل عبد اللطيف الجلسة الحوارية باستعراض الابعاد الاقتصادية والسياسية التي ستترتب على الربط السككي والموقف الاقليمي والدولي من هذا الملف، ومدى قدرة الحكومة في التفاوض لضمان الحقوق الاقتصادية والسياسية خاصة بعد التسويف والمماطلة الواضحة في اتمام مشروع ميناء الفاو الكبير .
هذا وناقش المشاركون ما المطلوب من الجانب العراقي بصدد ما يترتب عن الربط حسب ما تداولته وسائل الاعلام و كيفية الحد من المخاطر التي ستتمخض عن الربط السككي.
اختتمت الجلسة الحوارية بتوصيات مهمة في مقدمتها عقد مؤتمر وطني ينظمه تحالف ادارة الراي العام بمشاركة المختصين والمعنيين لشرح ما سيترتب على الربط السككي مشفوعا بخرائط وصور وتوصيات للجهات ذات العلاقة.يذكر ان منتدى الاعلاميات العراق احد المنظمات المؤسسة لتحالف ادارة الرأي العام

عن 2editor 2editor

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.. تقرير منتدى الاعلاميات العراقيات عن حرية الاعلام والتعبير في العراق للفترة من 4 ايار 2023 ولغاية 3 ايار 2024

تسجيل  103 حالة عنف ومضايقات ضد الصحفيين في العراق من بينهم 21 حالة تتعلق بالنساء …

error: Content is protected !!