الرئيسية / ارشيف المنتدى / الأعلاميات يشتركن في ورشة حول دور المرأة في الحياة السياسية

الأعلاميات يشتركن في ورشة حول دور المرأة في الحياة السياسية

اربيل: خاص
شاركت عضوتا منتدى الاعلاميات العراقيات شكران الفتلاوي ومروة هاشم في ورشة العمل الخاصة بالعاملين في الاعلام 10276365_10200854559485691_1415822352_nوالموسومة “مشاركة المرأة في الحياة السياسية ” للفترة من 17- 19 نيسان الحالي في اربيل.
وتناولت الندوة التي نظمتها جمعية الامل العراقية محاور عدة اهمها.. توضيح مفهوم الجندر والحاجات العملية والاستراتيجية لدور المرأة بشكل عام والمرأة الاعلامية بشكل خاص في تجذير دور الجندر في الحياة السياسية.
وتطرقت المحاضرة نسرين العميدي الى كيفية ابراز دور المرأة في الحياة السياسية وانعكاسات ذلك على امكانية تحقيق الاستقرار السياسي؛ من خلال ادراك المرأة لمسؤوليتها الاجتماعية في توجيه المفاهيم الاساسية نحو بناء مجتمع ديمقراطي ومثقف وما مطلوب من المرأة في المرحلة الحالية، فيما تضمنت جلسة العمل في اليوم الثاني والثالث التأكيد على اهمية ودور الجندر في قيادة المجتمع من خلال ابراز دور المرأة المهم في الحياة السياسية. اضافة الى اهمية المشاركة الواسعة من قبل المتدربين في هذه الفعالية وتقييم مدى تأثير هذه الورشة في امكانات العاملين في الوسط الاعلامي للإيصال فكرة الجندر وتكريسها في المجتمع العراقي، وخلصت ورشة العمل التي تميزت بالالتزام الواعي ببرنامجها من قبل المشاركات والمشاركين الى أهمية تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية وتعميق ثقافة الجندر التي اخذت مدياتها تتسع نحو الافق في ظل مثل هذه الممارسات الثقافية والمدنية.

عن IWJF

شاهد أيضاً

منتدى الاعلاميات يعقد الاجتماع الرابع بشان الخطة الاعلامية في مقر هيئة الإعلام والاتصالات

ضمن انشطة منتدى الاعلاميات العراقيات بشان كتابة الخطة الاعلامية المرافقة لتنفيذ الخطة الوطنية الثانية لقرار …

error: Content is protected !!