الرئيسية / أخبار / منتدى الاعلاميات ومنظمة راسان يناقشان مساهمة الاعلام في تفعيل المشاركة السياسية للمرأة .. الفضائيات الكوردية انموذجا

منتدى الاعلاميات ومنظمة راسان يناقشان مساهمة الاعلام في تفعيل المشاركة السياسية للمرأة .. الفضائيات الكوردية انموذجا

نظم منتدى الاعلاميات العراقيات و منظمة راسان للديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان ، يوم الثلاثاء الموافق 12 كانون الأول 2023 في مقر منتدى الإعلاميات العراقيات ببغداد ، اجتماعا تشاوريا بشأن (مساهمة الاعلام في تفعيل المشاركة السياسية للمرأة ) ، بمشاركة مجموعة من الصحفيات والصحفيين.

بدأ الإجتماع بكلمة لعضو الهيئة الاستشارية لمنتدى الإعلاميات حذام يوسف ،مرحبة بالحضور، ومستعرضة انشطة المنتدى، وتعاونه مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالثقافة وقضايا المرأة، مؤكدة على حرص iwjf على دعم النشاطات التي تدعم المرأة ومشاركتها في التغيير والبناء.

بعدها قدمت الدكتورة ابتسام إسماعيل قادر من جامعة السليمانية بحثها الموسوم ( الفضائيات الكوردية ودعمها لمشاركة المرأة السياسية ) ، وهل أدت دورها الفعلي في دعم المرأة سياسيا، ومدى تقاعل الجمهور المتابع لها وتأثره بما تطرحه تلك الفضائيات، ثم عرضت إحصائيات توضح نسب التأثير للمتلقي وتوعيته بدور المرأة فكانت فضائية راداو صاحبة النسبة الأعلى في تفاعل الجمهور ومتابعته لمنهاجها، وبينت من خلال البحث توجه الجمهور بشكل أكبر الى مواقع التواصل الإجتماعي مما أصر بشكل كبير على جمهور الفضائيات.

تلا بحث دكتورة ابتسام كلمة لرئيسة منظمة راسان السيدة تانيا كمال اشارت من خلالها إلى نشاط المنظمة ومتابعته لقضايا المرأة في كردستان، شكرا تعاون منتدى الإعلاميات في تحقيق هذا اللقاء.

هذا وتضمن الاجتماع مداخلات قيمة من الحضور حول موضوع الإعلام ودعمه لمشاركة المرأة السياسية، وتقديم مقترحات لتطوير عمل المنظمات والمؤسسات الإعلامية، منها اقتراح لجنة من مختلف المؤسسات بمشاركة هيأة الإتصالات وعمل لقاء مع البرلمان لطرح موضوع دعم المرأة ونشاطها لتكون ضمن القيادات الساعية لبناء المجتمع العراقي.وتفعيل قوانين تساهم في دعم المرأة وحمايتها من التجاوزات على حقوقها كمرشحة وناخبة، واختيار شخصيات تكون فاعلة ومؤثرة على أرض الواقع.

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

الهيئتان الإدارية والاستشارية ل iwjf يناقشان خطة عمل المؤسسة المقبلة

عقد مجلس ادارة منتدى الإعلاميات العراقيات في مكتبه الرسمي ، يوم السبت الموافق 9 اذار …

error: Content is protected !!