الرئيسية / أخبار / منتدى الإعلاميات ويونامي العراق يختتمان أنشطة مشروع التقارير الصحفية المراعية لحقوق الإنسان والمرأة

منتدى الإعلاميات ويونامي العراق يختتمان أنشطة مشروع التقارير الصحفية المراعية لحقوق الإنسان والمرأة

عقد منتدى الإعلاميات العراقيات وبدعم وتعاون مع مكتب حقوق الإنسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ، يوم السبت الموافق 20 يناير 2024 المؤتمر الختامي لمشروع التقارير الصحفية المراعية لحقوق الإنسان والمرأة .

افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني تلاه كلمة لرئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات دكتورة نبراس المعموري وكلمة لممثل مكتب حقوق الإنسان في يونامي العراق عكست اهمية المشروع وما تمخض عنه وكيفية التواصل والاستدامة بما يخدم شريحة الصحفيات والصحفيين .

من جانبها استعرضت السيدة داليا ماهر منسقة المشروع في مكتب حقوق الأنسان مراحل العمل وما تمخض عنها واهم النتائج خاصة بعد استهداف اكثر من 180 امرأة صحفية من عموم مدن العراق .

كما تضمن المؤتمر عرض تقرير تلفزيوني لأنشطة المشروع مع مقابلات تلفزيونية لبعض المشاركين والمشاركات فيه .والاعلان عن التقارير الصحفية الفائزة التي اعدها المتدربون والمتدربات في المشروع وهم فهد فتحي من محافظة نينوى و الاء الشمري من النجف وفدوى طعمة من البصرة و وئام صادق من الأنبار و كلا من انتخاب القيسي و ايناس الموسوي من بغداد و رفاه علي ونورا نادر من بغداد .

هذا واختتم المؤتمر بكلمة لمدير مكتب حقوق الإنسان في يونامي العراق السيد ديميتر شاليف بتهنئة الفائزات والفائزين مثمنا جهد منتدى الإعلاميات العراقيات في إنجاح انشطة المشروع ومؤكدا على اهمية العمل الصحفي المراعي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والتشريعات المحلية .

هذا وقد شارك في المؤتمر هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق

United Nations Assistance Mission for Iraq-UNAMI بعثة الأمم المتحدة العراق

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

الهيئتان الإدارية والاستشارية ل iwjf يناقشان خطة عمل المؤسسة المقبلة

عقد مجلس ادارة منتدى الإعلاميات العراقيات في مكتبه الرسمي ، يوم السبت الموافق 9 اذار …

error: Content is protected !!