الرئيسية / أخبار / بمشاركة المؤسسات الدينية والإعلامية في البصرة .. منتدى الإعلاميات يناقش دور الخطابين الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة

بمشاركة المؤسسات الدينية والإعلامية في البصرة .. منتدى الإعلاميات يناقش دور الخطابين الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة

بمناسبة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، نظم منتدى الإعلاميات العراقيات ، وبالتعاون مع ديوان محافظة البصرة ، وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة في العراق ، يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر ، ندوة حوارية بشأن (دور الخطاب الديني والإعلامي في الحد من العنف ضد المرأة ) بمشاركة الأوقاف الدينية في المحافظة والمؤسسات المجتمعية والامنية والإعلامية والحقوقية .

افتتحت الندوة بكلمة للمعاون الإداري لمحافظ نينوى السيد معين الحسن وكذلك كلمة لعضو الهيئة العامة منتدى الإعلاميات السيدة جنان صليوة وملمة لمستشارة رئيس مجلس النواب رحاب العبودة وكلمة لعضو لجنة مكافحة التطرف في المحافظة السيدة ايناس إسماعيل ، أكدوا من خلالها على دور المرأة الفعال ، واهمية منحها الفرصة الحقيقية في المشاركة البناءة من خلال انتاج خطاب ديني وإعلامي منصف يغير من الصورة النمطية السائدة عن المرأة في المجتمع .

تلى الكلمات أوراق عمل قدمها كلا من دكتورة نبراس المعموري رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات وكذلك رؤية ممثلة الوقف الشيعي السيدة زينب عباس، وورقة عمل لممثل الوقف السني الشيخ حسن الزكري ، إضافة إلى موقف الشرطة المجتمعية و وزارة التربية من العنف ضد المرأة.

خلصت أوراق العمل إلى تشخيص مواطن القوة والضعف في الخطاب الديني والإعلامي السائد، وكيفية انتاج خطاب يساند ملف المرأة وفق المتغيرات الحاصلة من خلال تبني مجموعة من التوصيات ذات بعدين رسمي وغير رسمي .

هذا وتضمنت الندوة فتح باب النقاش مع الحضور لتعزيز مخرجات أوراق العمل .

UN Women Iraq هيئة الامم المتحدة للمرأة – العراق

عن ali alazawy

شاهد أيضاً

الهيئتان الإدارية والاستشارية ل iwjf يناقشان خطة عمل المؤسسة المقبلة

عقد مجلس ادارة منتدى الإعلاميات العراقيات في مكتبه الرسمي ، يوم السبت الموافق 9 اذار …

error: Content is protected !!