الرئيسية / أخبار / اعلاميات ونشطاء يناقشون دور المرأة في انتخابات مجالس المحافظات

اعلاميات ونشطاء يناقشون دور المرأة في انتخابات مجالس المحافظات

 

بغداد: iwjf

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم السبت، الموافق 23/ أيلول، ندوة حوارية، حول (المرأة في انتخابات مجالس المحافظات)، وبحضور نخبة من الاعلاميين والمختصين والنشطاء.

افتتحت الندوة التي ادارتها الناشطة تبارك وميض، بورقة لعضو مجلس محافظة المثنى السيدة وفاء الخالدي، استعرضت فيها تجربتها على مر ثلاث انتخابات محلية ودور المرأة في اتخاذ القرارات و مراقبة اداء المحافظ لتقييم السبلبيات والايجابيات وتفعيل الجانب الرقابي.

اضافت الخالدي.. يجب على من يرشح نفسه للانتخابات ان لا يستعمل اساليب ترغيب الناس من خلال توزيع المساعدات على المتعففين، وتقديم وعود خارجة عن القانون العراقي بل من خلال العمل الميداني الحقيقي، واكدت ان لولا الكوتا لما حصلت المرأة على عضوية مجالس المحافظات، بدليل ان نسبة تمثيل المرأة لم تتجاوز النسبة المقررة في الدستور العراقي 25%. مشددة على اهمية العمل النسوي الجماعي ودعم مشاركة المراة في صنع القرار من خلال حملات المدافعة والمناصرة.

 

تخللت الندوة مداخلات ومقترحات عدة ابرزها ما اقترحه الاستاذ خالد البياتي، من ادخال العضو الفائز في الانتخابات ورش قانونية تمكنه من الدستور و قانون مجالس المحافظات رقم (21)، ودورات تثقيفية لتساعده على اداء مهامه بشكل جيد.

اختمت الندوة بمداخلة لرئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيددة نبراس المعموري، بينت فيها ان الهدف من الندوات التي يقيمها المنتدى هو تشخيص السلبيات والايجابيات وكيفية الاستفادة من التجارب السابقة و تقديم توصيات للجهات المعنية لغرض تطوير ادائهم لا سيما النساء في تلك الموسسات.

هذا ويذكر ان الندوة عقدت ضمن انشطة مشروع شهرزاد بالتعاون مع منظمة جسر الى… الايطالية والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي (ICSSI) وبتمويل من جمهورية المانيا الاتحادية ومؤسسة فاي السويسرية.

عن IWJF

شاهد أيضاً

بداية الاهداف ومسك ختامها عراقيٱ..!

البصرة: iwjf نجحت محافظة البصرة يوم التاسع من ايلول وعلى ملعب جذع النخلة في المدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »