الرئيسية / أخبار / وفد المنبر المدني و رئيسة لجنة مؤسسات المجتمع المدني البرلمانية يناقشان تعديل قانون منظمات المجتمع المدني

وفد المنبر المدني و رئيسة لجنة مؤسسات المجتمع المدني البرلمانية يناقشان تعديل قانون منظمات المجتمع المدني

بغداد:iwjf

عقد وفد المنبر المدني صباح يوم الثلاثاء الموافق 12 ايلول، إجتماعا مع الدكتورة تافكة احمد رئيس لجنة مؤسسات المجتمع المدني في البرلمان وتناول الاجتماع مناقشة المقترحات المقدمة من قبل منظمات المنبر المدني بخصوص تعديل قانون المنظمات غير الحكومية رقم 12 لسنة 2010 ، ومناقشة مدونة السلوك المدني التي أطلقها المنبر المدني مؤخرا والتي تسعى الى ترسيخ مجموعة من القيم والاخلاقيات في العمل المدني وتتطلع المدونة إلى نشر وتعزيز ثقافة النزاهة والشفافية والمحاسبة والمسألة وإشاعة مفاهيم الحوكمة الإدارية الرشيدة في عمل المنظمات غير الحكومية.

من جهتها رحبت السيدة النائب د. تافكة احمد بجميع المبادرات التي أطلقها المنبر حيث قالت إن إحدى أهم ميزات منظمات المنبر المدني هو الإستقلالية والخبرات المتنوعة وتشكيلته التي تضم ألوان واطياف المنظمات في عموم العراق .
وعلى صعيد متصل التقى وفد المنبر المدني بعدد من السادة النواب ومن مختلف الكتل السياسية وقدم شرحا موجزا لمبادرة المنبر المدني كما قام الوفد بتسليم ورقة تحمل مبادرة مجتمعية من شأنها المساهمة في انهاء الأزمة السياسية الخاصة باستفتاء اقليم كوردستان إلى جميع الكتل السياسية والتحالفات داخل البرلمان.

هذا يذكر ان المنبر المدني يضم مجموعة من منظمات المجتمع المدني في بغداد والمحافظات من بينها منتدى الاعلاميات العراقيات.

 

عن IWJF

شاهد أيضاً

تأثير التشريعات على فرص تبوء المرأة مراكز صنع القرار.. الانتخابات و تعديل الاحوال الشخصية انموذجاً…

بغداد: iwjf تضامناً مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، عقد منتدى الاعلاميات …

Translate »