الرئيسية / أخبار / الاعلاميات العراقيات: الاعلان عن الفائزين بجائزة شيفا كردي وتكريم المؤسسات المعنية درع اعلام تحرير الموصل

الاعلاميات العراقيات: الاعلان عن الفائزين بجائزة شيفا كردي وتكريم المؤسسات المعنية درع اعلام تحرير الموصل

 

بغداد: iwjf

تحت شعار”الإعلام الحربي شارة النصر والسلام”، عقد منتدى الإعلاميات العراقيات، يوم الثلاثاء، الموافق 15 آب، مؤتمر بعنوان، ببغداد؛ للإعلان نتائج مسابقة شيفا كردي، لأفضل تحقيق وتقرير صحفي وتلفزيوني، وتكريم المؤسسات الاعلامية التي تميزت بتغطية عمليات تحرير الموصل.

ادار المؤتمر الإعلاميان علي الربيعي وهند الدليمي الذي افتتح بعرض تقرير مصور عن المراسلة الحربية، تلاه كلمة لرئيس منتدى الإعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري بينت من خلالها دور المنتدى في تكريم مسمى المراسلة الحربية من خلال  الاعلان عن مسابقة حملت اسم الزميلة الراحلة شيفا كردي، واشارت المعمورين الى أهمية دور الأعلام الحقيقي في تعزيز اللحمة الوطنية والتعايش السلمي بين جميع أطياف الشعب العراقي” وأختمت رئيسة المنتدى كلمتها بشكرها لكل من ساند المنتدى في عمله مؤكدة ان هذا الدعم المعنوي كان سببا لان يقرر المنتدى تشكيل شبكة المدافعات عن حقوق الانسان.

كلمة ممثل اللجنة المشرفة على مسابقة شيفا كردي الدكتور عدنان السراج بين فيها “ان اختيار الفائزين في المسابقة كان وفق معايير محددة وكانت اللجنة محايدة ومهنية في اختيار الافضل من بين الافضل من المواد المرسلة واختتم السراج كلمته بشكر اعضاء اللجنة لدورها المهني المميز والتي ضمت كلا من د. بشرى العبيدي ود. نزهت الدليمي والاستاذ محمد اسماعيل اضافة الى رئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري.

تخلل المؤتمر قصيدة للشاعر حمزة الحلفي وإعلان الفائزين في مسابقة شيفا كردي حيث حصل على المركز الاول “حيدر الحمداني” عن تقريره التلفزيوني (خمسة شبان يغتصبون فتاة مختلة عقلياً في السماوة)، وحصلت على المرتبة الثانية “آن صلاح” عن تقريرها التلفزيوني (أم فقدت ابنتها خلال العمليات المسلحة في الموصل). وفاز ايضا تحقيقان صحفيان حيث فازت “مديحة البياتي” كأفضل تحقيق صحفي بعنوان (في السجن لم انظر الى جسدي كأمر يخصني)، وحصلت على المرتبة الثانية “سها عودة” عن تحقيقها الصحفي (تدريسيات الموصل العيش على نهج امهات المؤمنين).

    

 

كما تضمن المؤتمر الاعلان عن تأسيس شبكة المدافعات عن حقوق الانسان التي اعلنت عنها الدكتورة بشرى العبيدي وقالت: “ان تأسيس الشبكة كان أمر ضروري في الوقت الحالي لاسيما بعد سلسلة الانتهاكات التي تتعرض لها المدافعات في العراق وان الشبكة تهدف الى حماية المدافعات عن حقوق الانسان والعمل على ايجاد قانون لحمايتهن”.

واختتم المؤتمر بتكريم عدد من المؤسسات الاعلامية بدرع “اعلام تحرير الموصل” لدورها البارز في تغطية عمليات تحرير الموصل.

عن IWJF

شاهد أيضاً

ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..

بغداد: iwjf عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الاحد، الموافق، 22/ تشرين الاول، ندوة حوارية، ببغداد، …

Translate »