الرئيسية / أخبار / iwjf يلتقي مسؤولة ملف حقوق الانسان في السفارة الامريكية ويناقش حملة تبوء مراكز صنع القرار الاعلامي والثقافي

iwjf يلتقي مسؤولة ملف حقوق الانسان في السفارة الامريكية ويناقش حملة تبوء مراكز صنع القرار الاعلامي والثقافي

Iwjf Meeting with Human rights officer at USA Embassy to discuss subjects of Decision making center leader in Media and culture fields

بغداد:iwjf

نبراس المعموري

التقى يوم الخميس الموافق 27 /4/ 2017 وفد من منتدى الاعلاميات العراقيات بـالسيدة LINDSEY PLUMLEY مسؤولة ملف حقوق الانسان في السفارة الامريكية، وتناول اللقاء وضع المراة الاعلامية بشكل خاص والمراة بشكل عام ,والتحديات التي تواجهها .
قدمت رئيسة iwjf السيدة نبراس المعموري مراحل تنفيذ الحملة التي اطلقها المنتدى منذ ثلاث سنوات بالتعاون مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية ned حول تبوء المراة مراكز صنع القرار ، وما تمخض عنها لغاية الان وبالذات قصص النجاح التي تمثلت بحصول المراة على الثلث في مجلس امناء الشبكة وكذلك تولي ادارة السينما والمسرح مؤخرا امراة وقرارات التعيين التي صدرت لبعض النساء المتخصصات في الاعلام للعمل كمستشارات.

نبراس المعموري – اسيل البياتي

واضافت المعموري: ان الانشطة التي عقدت في المحافظات؛ كان لها الاثر الاكبر لاسيما في البصرة والناصرية وبابل، واخيرا كانت في ديالى رغم انها تعد من المناطق الساخنة .
واختتمت رئيسة منتدى الاعلاميات كلامها : “نحتاج من البعثات البلوماسية دور مساند لما نقوم به من حملات مدافعة ومناصرة، لاسيما ما يتعلق في الضغط على الجهات المعنية في تطبيق الدستور، وتنفيذ القوانين التي منحت المراة نسبة التمثيل في مراكز صنع القرار”.

نبراس المعموري – اسيل البياتي

من جانبها تحدثت السيدة LINDSEY PLUMLEy بالقول ” انا سعيدة جدا بما تم مناقشته في هذا الاجتماع وبالذات ما يتعلق بالتوازن الجندري والصعوبات التي تواجة المراة، وقصص النجاح التي تحققت ” واشادت ليندسي بدور منتدى الاعلاميات من اجل النهوض بواقع المراة، ورفع مكانتها لتاخذ دورها الحقيقي على ارض الواقع، وانها من جانبها ستتابع كل ماطرح من قبل المنتدى بصدد تبوء مراكز صنع القرار والتوازن الجندري .
هذا وقد حضر اللقاء كلا من اعضاء مجلس الادارة السيدات” اسيل البياتي ولمياء العامري و ندى طالب

نبراس المعموري – اسيل البياتي – لمياء العامري

عن IWJF

شاهد أيضاً

ناشطات واعلاميات من المركز والاقليم يناقشن واقع المدافعات عن حقوق الانسان في اقليم كردستان وامكانية المشاركة في الانتخابات

بغداد: iwjf عقد منتدى الاعلاميات العراقيات وبالتعاون مع تحالف قرار 1325، على مدى يومين متتاليين، …

Translate »