الرئيسية / أخبار / منتدى الاعلاميات يشارك في الطاولة المستديرة حول قانون مناهضة العنف الاسري في مبنى السفارة الامريكية

منتدى الاعلاميات يشارك في الطاولة المستديرة حول قانون مناهضة العنف الاسري في مبنى السفارة الامريكية

Media Forum participates in the round table on the law against domestic violence in the US embassy building

بغداد:iwjf

نبراس المعموري

لمناسبة اليوم العالمي للمراة شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري في الطاولة المستديرة الى عقدتها السفارة العراقية في بغداد حول مشروع قانون مناهضة العنف الاسري وبحضور نخبة من النساء المعنيات بالقوانين والاسرة والمجتمع والاعلام .

افتتحت الجلسة بكلمة لنائب السفير اضافة الى كلمة ترحيبية لزوجة السفير الامريكي اثنوا من خلالها على دور المراة العراقية في ظل التحديات التي تواجهها.

تضمنت الجلسة توزيع الحضور على خمس مجاميع تناولت كل مجموعة محاور مشروع القانون والنقاط التي سجلت بشانه والية تعديله بالطريقة التي تضمن اقرار قانون ناجع .

هذا وقد قدمت رئيسة المنتدى عرض لاهم نتائج استبانة المنتدى حول ظاهرة العنف الاسري والتي وزعت على ثلاث مدن بمعل 900 عينة  والتي اعتمدت رسميا من قبل لجنة المراة النيابية واشارت المعموري الى كيفية استثمار نتائج الاستبانة  بالضغط على المشرع لاقرار القانون.

 من جانبها  قدمت المستشارة القانونية للمنتدى الدكتورة بشرى العبيدي شرحا وافيا لاهم النقاط الخلافية وملاحظة المرجعيات ورؤساء الكتل بهذا الصدد

بشرى العبيدي – نبراس المعموري

مبينة اننا سنسعى ومن خلال الحراك النسوي المكثف على استمرار حملة المدافعة لتشريع القانون لاسيما ان المجتمع اليوم بامس الحاجة لايجاد تشريع يحد من ظاهرة العنف الموجهة ضد الاسرة وبالذات المراة والطفل

نبراس المعموري

 

عن IWJF

شاهد أيضاً

ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..

بغداد: iwjf عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الاحد، الموافق، 22/ تشرين الاول، ندوة حوارية، ببغداد، …

Translate »