الرئيسية / أخبار / منتدى الاعلاميات العراقيات يشارك في ندوة مجلس النواب حول قانون مجالس المحافظات والاقضية

منتدى الاعلاميات العراقيات يشارك في ندوة مجلس النواب حول قانون مجالس المحافظات والاقضية

Media Women Forum Iraqi women take part in the House of Representatives seminar on provincial and district councils Law

بغداد:iwjf

 شارك منتدى الاعلاميات العراقيات ممثلا بعضو اللجنة القانونية في المنظمة الانسة علياء عبود الحسني يوم الاربعاء الموافق 15/3 في الندوة الحوارية التي عقدتها اللجنة القانونية في مجلس النواب حول قانون مجالس المحافظات والاقضية .

افتتتحت الندوة التي تراسها النائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي باستعراض عمل اللجنة القانونية بصدد القانون واهم الملاحظات التي سجلت لغرض الوصول الى قانون رصين .

من جانبها وضحت ممثلة منتدى الاعلاميات المحامية علياء عبود الحسني من خلال مداخلتها تصور المنتدى حول القانون واهمية توسيع قاعدة المشاركة النسوية في الحكم وادارة الدولة من خلال  اعادة النظر بالقانون بما يضمن تمثيل اوسع لأطياف المجتمع على اسس العدالة وخاصة النساء وذلك من خلال عدم احتساب من تحصل على اصوات قيمة المقعد الانتخابي ضمن حساب الكوتا,وانما تكون خارج هذا الحساب كي نخرج عن التقوقع داخل الحد الادنى الثابت منذ سنوات الذي هو 25%.

كما اشارت الحسني الى اقتراح المنتدى باضافة نص عقابي الى الفصل الخاص بالجرائم الانتخابية في قانوني انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات يتعلق بتجريم ومعاقبة كل من يشهّر بالنساء المرشحات او يمس بسمعتهن واعتبارهن بأي وسيلة من الوسائل , وكل من يعتدي على صورهن الانتخابية بسلوكيات لا اخلاقية. وذلك من اجل فرض حماية لهن وتشجيعهن على خوض الانتخابات بشكل آمن.

هذا وقد اثنى المشاركون في الندوة على المقترحات التي قدمها منتدى الاعلاميات مؤكدين على اهمية ان تكون هناك مراجعة حقيقية للتمثيل

عن IWJF

شاهد أيضاً

ندوة حوارية حول دور الاعلام في تعبئة الرأي العام بصدد دعم المرأة في الانتخابات..

بغداد: iwjf عقد منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الاحد، الموافق، 22/ تشرين الاول، ندوة حوارية، ببغداد، …

Translate »