الرئيسية / ارشيف المنتدى / فيلم اصابع من زجاج والجلسة (31) من صالون الاعلام

فيلم اصابع من زجاج والجلسة (31) من صالون الاعلام

عرض منتدى الاعلاميات العراقيات بمناسبة افتتاح مقره الجديد ،وضمن فعاليات جلسات صالون الاعلام (31) يوم الاربعاء الموافق 1/6 /2016 فيلم (اصابع من زجاج) للسيناريت والمخرج عصام حسين وبحضور نخبة من الكتاب والناشطين والمثقفين .

ابتدات الجلسة التي ادارها الاعلامي المميز مؤمل مجيد بكلمة لرئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري  والتعريف بانشطة المنظمة للمرحلة المقبلة والمشروع الذي باشر بانجازه المنتدى  ضمن مركز خدمات شهرزاد بالاضافة الى حملته حول تبوء المراة مراكز صنع القرار.

وبعد مشاهدة العرض الذي استمر بحدود 25 دقيقة ، دار نقاش موسع بين الحاضرين ومخرج الفيلم بالاضافة الى ميسر الجلسة حيث اكد السيد مؤمل مجيد على اهمية الفن في دعم قضايا المراة مشيرا الى فيلم اصابع من زجاج ،وما تناوله من عرض مثير حول نساء يعملن في السمفونية العراقية والتحديات التي تواجهها العناصر النسوية، لا سيما تلك التي تعمل مجال الفن والاعلام .

من خلال النقاش الذي تميز بالجرأة والتفاعل ..اكد مخرج الفيلم عصام حسين ان الظروف التي يمر بها البلد ليست سهلة، وللفن والاعلام رسالة نبيلة، والغاية من طرح هكذا فيلم.. التاكيد ان الحياة لابد ان تستمر وان التحديات يمكن ان نواجهها كفريق عمل متكامل .

هذا وقد اثنى الحضور على فكرة الفيلم التي تناولت سرد يوميات فتاتين تعملان في السمفونية العراقية والاسباب التي تقف وراء اختيارهما هذا الفن؛ رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد ،وقد حاول مخرج الفيلم ان يوصل رسالة تؤكد على حضور المراة وتميزها وان الفن عنصر مكمل واساسي للحياة .

عن IWJF

شاهد أيضاً

الاعلاميات في بابل.. يناقشن مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات.. ويطالبن بتمثيل عادل في مجلس الامناء

ضمن حملة منتدى الاعلاميات العراقيات بالشراكة مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (تبوء المراة مراكز صنع …

Translate »