الرئيسية / ارشيف المنتدى / مركز خدمات شهرزاد يستضيف المؤتمر الاقليمي لمركز حوكمة ويناقش محور دور الصحفيات و المدافعات عن حقوق الانسان في المصالحة الوطنية

مركز خدمات شهرزاد يستضيف المؤتمر الاقليمي لمركز حوكمة ويناقش محور دور الصحفيات و المدافعات عن حقوق الانسان في المصالحة الوطنية

استضافة منتدى الاعلاميات العراقيات ضمن حملة شهرزاد حول حماية وسلامة الصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان، يوم السبت الموافق 28/5/2016  ، المؤتمر الاقليمي لمركز حوكمة للسياسات العامة حول المصالحة الوطنية والسلم الاهلي قي العراق وبدعم من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية  .

وشارك المنتدى ضمن اطار سعيه للتشبيك مع المنظمات الصديقة  عبر الزميلتين منى الهلالي وكريمة الطائي؛ بورقة حول دور المدافعات عن حقوق الانسان في المصالحة الوطنية والية العمل لغرض تحقيق العدالة النوعية في المجتمع مستشهدات بمنظومة القوانين المجحفة التي تنتهك حقوق ومكانة المراة في المجتمع اضافة الى ضرورة تطبيق الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن رقم 1325 والتي صادق عليها مجلس الوزراء عام 2014 .

كما اكدت الزميلة كريمة الطائي على ضمان التمثيل العادل للنساء في المفاوضات واللجان التي تتشكل لغرض المصالحة الوطنية، مشيرة الى الدور الذي لعبته الناشطات والمدافعات عن حقوق الانسان في تشخيص السلبيات التي يواججها المجتمع باسره .

وقدمت رئيسة المنتدى السيدة نبراس المعموري رؤيتها حول الاطار الاعلامي للمصالحة ودور وسائل الاعلام في تعبئة الراي العام ومحاربة خطاب الكراهية وفسح المجال امام النساء الصحفيات لاخذ دورهن في التوعية وانتاج البرامج التي تدعو للمصالحة والتسامح والسلم الاهلي  .

هذا وقد تخلل المؤتمر الذي ترأسه كلا من رئيس مركز حوكمة الدكتور منتصر العيداني والمدير التنفيذي دكتور عادل بديوي، طرح ورقة المؤتمر النهائية ومناقشتها مع الحضور عبر ستة محاور وهي (السياسي والقانوني والاجتماعي والاقتصادي والمراة والاعلام ).

واختتمت اعمال المؤتمر بورقة اجمع عليها الحاضرون سيتم رفعها الى صناع القرار ممثلة في السلطة التنفيذية والتشريعية .

وجدير بالذكر ان مركز خدمات شهرزاد ياتي ضمن الحملة التي اطلقها منتدى الاعلاميات العراقيات بالتعاون مع منظمة جسر الى ..الايطالية والمبادرة الدولية للتضامن مع المجتمع المدني العراقي وبتمويل من جمهورية المانيا الاتحادية ومؤسسة فاي السويسرية .

عن IWJF

شاهد أيضاً

الاعلاميات في بابل.. يناقشن مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات.. ويطالبن بتمثيل عادل في مجلس الامناء

ضمن حملة منتدى الاعلاميات العراقيات بالشراكة مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (تبوء المراة مراكز صنع …

Translate »