الرئيسية / ارشيف المنتدى / المذيعة العراقية.. الامس واليوم.. ندوة حوارية نسج خيوطها المهنا وغازي

المذيعة العراقية.. الامس واليوم.. ندوة حوارية نسج خيوطها المهنا وغازي

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات الجلسة العاشرة من جلسات صالون الاعلام، لمناقشة محور “المذيعة العراقية الواقع والتحديات” وضيف فيها الاعلامي احمد المهنا والاعلامية امل غازي .
جلسة 10-5

جلسة 10 -1جلسة 10-2
ادار الجلسة الصحفي محمد اسماعيل وابتدأ بالتعريف بضيفي الندوة ومسيرتهما الاعلامية ، وعبر احمد المهنا عن رؤيته لواقع المذيعة العراقية بالرجوع الى تجربته العملية في المؤسسات الاعلامية الدولية والعربية والمحلية ، واكد المهنا ان البيئة الاعلامية السليمة اولى الامور الواجب توفرها للمذيعة ، والبيئة تتضمن المؤسسة وادوات العمل الفنية والادارية ، واضاف ان ما يؤشر على مؤسساتنا الاعلامية غياب المهنية والرصانة في اظهار المذيعة بالشكل الصحيح لاسيما في ظل غياب التدريب اللازم المرتبط باللغة والثقافة العامة ، اضافة الى الكارزمة والحضور الواجب توفرهما في المذيعة ، وعبر المهنا عن امله في ان يكون المستقبل افضل وهذا لايمكن ان يتحقق مالم يكن هناك تغيير شامل في بنية المجتمع الذي هو القاعدة التي ينطلق منها الاعلام .

جلسة 10-3

من جانبها وضحت الزميلة امل غازي الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها المذيعة العراقية بعد التغيير مقارنة بالمذيعات في العهد السابق مؤكدة بان غياب ورش التدريب واللجان المختصة لغربلة وتحكيم اداء المذيعة اثر كثيرا ، يضاف الى ذلك غياب الامان في العمل لاسيما في ظل عدم وجود قانون ينظم اجور العاملين في المؤسسات الاعلامية وهذا مايجبر الاعلامية البحث عن العمل في القطاع الحكومي على القطاع الخاص كونه اكثر امانا .. واضافت غازي لدينا مشاكل كثيرة منها مرتبطة بالمجتمع ونظرته للاعلامية ومنها مرتبط بكفاءة المؤسسة في تهيئة مايلزم من صورة ومادة رصينة وفنيات وتقنيات يرافقها غرفة المكياج ووجود المختصين في هذا المجال .
جلسة 10-4جلسة 10-6

شهدت الجلسة مشاركة كبيرة من قبل الحاضرين وكان هناك تجاوب حول الاهتمام بالمذيعات الشابات كونهن يواجهن تحديات كثيرة ، من بينها غياب التدريب والمهنية في ادارة المؤسسة الاعلامية ،واكدت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري بان المنتدى مهتم جدا بقضية تدريب الصحفيات الشابات وهناك تنسيق مع بعثات دبلوماسية ومنظمات متخصصة على هذا الامر . جلسة 10-7

جلسة 10-8

عن IWJF

شاهد أيضاً

الاعلاميات في بابل.. يناقشن مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات.. ويطالبن بتمثيل عادل في مجلس الامناء

ضمن حملة منتدى الاعلاميات العراقيات بالشراكة مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (تبوء المراة مراكز صنع …

Translate »