الرئيسية / ارشيف المنتدى / المرأة في صالون الاعلام

المرأة في صالون الاعلام

بغداد – خاص
يقود منتدى الاعلاميات العراقيات تقليدا حضاريا بعنوان (صالون الاعلام) لترسيخ الفهم الامثل، في الاداء المهني، اجرائيا، من خلال الانحياز للمنجز الابداعي، بدل التصنيف النوعي وفق الجنس.
دعم المنتدى اركان تقل

يده نصف الشهري، بجلسة ضمت الزميلين الصحفية د. شكرية السراج والمخرج حمد المطيري، في الحلقة الثالثة من جلسات (صالون الاعلام ).
تحدثت د. السراج عن تجربتها في الصحافة منذ 1988، واجرائها لقاءً مع محمد حسنين هيكل في اليوم الثاني من اشتغالها في الصحافة، وما ترتب على ذلك من دخول قوي، لافت للانتباه، اشرها كتجربة متميزة بين الصحفيين الشباب، الامر الذي عززته بالدراسة الاكاديمية ونيل شهادة اكاديمية، ارتقاءً الى الدكتوراه.
وتحدث المطيري عن الافلام الوثائقية التي اخرجها لمجموعة من القنوات العراقية والعربية عن حاضر وماضي العراق بشكل مشوق، شد الحاضرين الذين اغنوا الجلسة بحوارات اسهمت بتعميق طروحات الضيفين.
د. شكرية السراج.. دكتوراه فلسفة الاعلام من جامعة بغداد، تعمل استاذة للتحرير الصحفي في كلية الاعلام / جامعة بغداد، ولها مؤلفات تخصصية عدة، وعملت في منافذ اعلامية محلية وعالمية.
والمخرج حمد المطيري تولد 1981 بكلوريوس اخراج تلفزيوني من كلية الفنون الجميلة / جامعة بغداد، يعمل استاذا في قسم السينما / معهد الفنون الفنون الجميلة.. ومخرجا لخمس وتسعين فيلما وثائقيا ونال جوائز عالمية مهمة.

عن IWJF

شاهد أيضاً

الاعلاميات في بابل.. يناقشن مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات.. ويطالبن بتمثيل عادل في مجلس الامناء

ضمن حملة منتدى الاعلاميات العراقيات بالشراكة مع الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية (تبوء المراة مراكز صنع …

Translate »